منصة موثوق

عذراً، طلب خدماتنا مغلق حالياً

متجر سلة 

متجر سلة تحليل شامل لموقع سلة للتجارة الإلكترونية

متجر سلة هو واحد من أهم منصات التجارة على شبكة الويب العنكبوتية، التي تنافس بقوة العديد من منصات التجارة الإلكترونية العالمية، ولكن على المستوى المحلي العربي، فهو يصنف كونه منصة بارزة للتجارة الإلكترونية في السوق الإلكتروني التابع لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها. هذا ويعد بديلًا ممتازًا لأصحاب المتاجر يمكن من خلاله زيادة دخلهم الربحي من وراء تسويق منتجاتهم إلكترونيًا، وفتح باب ربحي جديد لهم من خلال الاعتماد على الأعمال التجارية الإلكترونية، وجذب فئة كبيرة من الجمهور المستهلك لم يكن ليتم جذبهم لولا الاعتماد على تلك المنصة.

بشكل عام، وبالرغم من وجود العديد من المنصات التجارية الإلكترونية العالمية التي تتشابه مع متجر سلة في تقديم نفس الاختصاصات التي تقدمها الأخيرة، إلا أن سلة تعتبر الأفضل بلا شك، وهذا لأنها موجهة للجمهور العربي بشكل أساسي، لذا، فهي تقدم خدمات حقيقية يستفيد منها المواطن العربي، وتسهل عليه آليات العمل الخاصة به، وتقدم له بيئة عمل سلسة في التعامل.

في التقرير التالي سنأخذكم في جولة تثقيفية نتعرف من خلالها على ما هي منصة سلة؟  وما الخدمات التي تقدمها تلك المنصة؟ وأهم المميزات التي تتمتع بها، وكذلك العيوب المأخوذة عليها، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى، فتابعونا.

متجر سلة 

هي منصة إلكترونية تسمح للراغبين في خوض مجال التجارة الإلكترونية بإنشاء المتاجر الخاصة بهم عليها، وإدارتها بشكل كامل من خلالها.

فكرة المنصة، أنها تقدم للتجار الفرصة لإنشاء متاجرهم الإلكترونية حتى، ولو لم يكونون لديهم خبرة كافية للقيام بهذا الأمر، فبمجرد الاشتراك في المنصة يكون لدى التاجر متجر إلكتروني في غضون ثواني معدودة، فقط كل ما عليه فعله هو إضافة السلع، والمنتجات الخاصة به، ومن ثم البدء في عملية تسويق تلك المنتجات بالشكل الذي يراه ملائمًا له على حسب اختصاص موقعه.

مع سلة لا حاجة لفهم الخوارزميات، أو أن تكون بارع في تصميم القوالب، أو التسويق الإلكتروني، أو حتى القلق بشأن توفير بوابات الدفع الخاصة بمتجرك الإلكتروني، حيث يمكنك الاعتماد بشكل كامل على سلة، وهي ستتولى كافة هذه التفاصيل بالنيابة عنك.

بالطبع أغلب تلك المزايا التي تقدمها سلة هي مزايا مدفوعة، ولكن على الجانب الآخر، كل هذه المميزات يجعلها الاختيار الأول لدى الكثيرين من تجار الوطن العربي، وليس المملكة العربية السعودية فقط.

كيفية الاشتراك في متجر سلة 

عند الرغبة في الاشتراك في متجر سلة سيكون عليك الاختيار ما بين ثلاث خطط متنوعة تقدمها المنصة للتجار، كل خطة تقدم مجموعة من الميزات الخاصة بها، وهي كالتالي.

سلة بيسك ( الباقة الأساسية) مجانية

يمكننا أن نقول أنها فرصة لتجربة المنصة ومعرفة مدى جودتها، وملائمتها لك دون حاجة لتكبد إنفاق أموال من الأساس، حيث أن هذه الباقة تقدم الإمكانية للتجار لفتح المتجر الإلكتروني الخاص بهم بشكل مجاني، مع عدد من المزايا المتنوعة، منها إمكانية إضافة منتجات لا محدودة، واستقبال طلبات لا محدودة، وعملاء لا محدودين، وكوبونات التخفيض مع إمكانية توفير الأسئلة والتقييمات.

كما يقدم متجر سلة مع تلك الخطة المجانية خدمة عملاء ممتازة للرد على كافة الاستفسارات والاسئلة، وكذلك عمولة مبيعات صفرية 0%، وأيضًا يقدم في هذه الخطة تطبيق iOS و Android لإدارة المتجر.

صحيح أن هناك خدمات عديدة أخرى يقدمها متجر سلة ولكنها تكون مدفوعة.

سلة بلس (الباقة المتقدمة) مدفوعة

تقدم سلة تلك الباقة للتجار في نظير 99 ريال سعودي شهريًا، وفيها توجد العديد من المزايا الرائعة، فبجانب المزايا السابق ذكرها، هناك إمكانيات أخرى منها الحملات التسويقية لعملاء المتجر، والسلات المتروكة، والعروض الخاصة، ودعم للعملات، وتطبيق المتجر iOS و Android.

وفي الخطة المدفوعة يمكنك تعديل متجرك بالآلية التي تراها مناسبة للمجال الذي تتاجر فيه، فتلك الخطة تمكنك من تعديل تصميم المتجر، والصفحات التعريفية الخاصة به، وكذلك التقارير المتقدمة.

كذلك تقدم خطة سلة بلس تخصيص حالات الطلب، وإعداد خيارات الطلبات، وفلترة الطلبات، وفلترة العملاء، ومشاركة رابط الدفع للطلبات من خارج المتجر، بالإضافة إلى توفير الكثير من طرق الدفع، وخدمات الشحن والتوصيل.

سلة برو (الباقة الاحترافية) مدفوعة 

تقدم هذه الباقة في مقابل 299 ريال سعودي شهريًا، وتجمع مميزات الباقة الأساسية، والباقة المتقدمة، بالإضافة إلى انفرادها ببعض المميزات الخاصة بها منها، الكوبون التسويقي، تحسين محركات البحث SEO مما يساعد في الترويج القوي للمتجر.

هناك أيضًا إمكانية الاسناد التلقائي للطلبات وخدمة Google Tag Manage ، والتحكم بالتصميم بواسطة Custom CSS، وضريبة القيمة المضافة.

كما توفر تلك الباقة الاحترافية لأصحاب المتاجر الإلكترونية على متنها إمكانية الربط مع الخدمات المحاسبية، وأيضًا إمكانية الربط مع الخدمات الاعلانية مثل Ads Pixel: سناب شات, تويتر, فيسبوك, Google Ads, Google Tag Manager, بينترست, AdRoll.

مزايا منصة سلة 

متجر إلكتروني بضغط واحدة 

لا داعي لتكوين خبرة في مجال الخوارزميات، أو التصميم الجرافيكي، أو تصميم القوالب، أو حتى المجازفة، والاستعانة بأحد ممن لديهم خبرة في هذا المجال دون معرفة مدى أهليته للعمل المكلف له، أو لا، وإهدار الكثير من الوقت، والمال على أمورًا غير مضمونة، لأن في متجر سلة يمكنك ببساطة الحصول على متجرك الإلكتروني المتكامل دون حاجة لتضيع الوقت، والمال.

كل ما سيكون عليك فعله هو التركيز، وصب اهتمامك على تنسيق متجرك، ورفع منتجاتك، والبدء في عملية التسويق لمنتجاتك، بالتأكيد هذا سيخدمك كثيرًا في اختصار الجهد المهدر، والتركيز على النجاح، وتحقيق الأرباح.

إمكانية تجربة المنصة 

قد تنتابك حيرة في كون هذه المنصة مناسبة لك أو لا، ولا تريد تجربة أي خطة من الخطط التي يقدمها متجر سلة  حتى المجانية منها من أجل التأكد من كون المنصة جديرة بالثقة أم لا، حسنًا يمكنك من خلال الضغط على أيقونة  تجربة المنصة معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمنصة التي تتعامل معه، وكيف ستكون الهيئة الداخلية، والخارجية لمتجرك.

هذا سيساعدك كثيرًا في فهم البيئة الإدارية الداخلية الخاصة بمنصة سلة، وبالتأكيد سيجعلك ذلك أكثر حسمًا في الاختيار الذي ستختاره بخصوص التكملة معها، أم لا، واختيارها لتكون المنصة الأساسية التي يتواجد عليها متجرك الإلكتروني.

لوحة تحكم سلسة 

تدعم المنصة التاجر العربي العادي، لهذا حاولت قدر الإمكان أن تكون بسيطة للغاية في لوحة التحكم التي توفرها لتجارها، فمعها لن يكونوا بحاجة للبحث كثيرًا من أجل الوصول إلى مبتغاهم، فهم يمكنهم الوصول إلى ما يريدونه داخل لوحة التحكم الخاصة بهم بسلاسة مطلقة من خلال الضغط على مجموعة من الأيقونات، والوصول إلى ما يريدونه في الحال.

عدد لا محدود من المنتجات 

هذه الميزة تعد المفضلة لدى الكثير من التجار، ففكرة إضافة منتجات مهما بلغ عددها دون حاجة لدفع رسوم اشتراك زائدة، أو دفع رسوم اشتراك من الأساس كما في الخطة الأساسية المجانية يعد أمرًا رائعًا.

يجدر الإشارة أن هناك بعض المنصات التي تتشابه مع منصة سلة تقدم عدد محدود من المنتجات التي يتم عرضها على منصتها، وفي حالة زيادة العدد حينها سيكون عليك تسديد رسوم أعلى، لذا فإن سلة هنا تعد الأفضل وبلا منازع.

 مدونة تعريفية 

في سلة هناك قسم خاص تحت مسمى مدونة، في هذا القسم يمكنك العثور على العديد من التدوينات التثقيفية التي تعد مهمة جدًا لأي تاجر مبتدأ للتعرف عليها، حيث ستمكنك تلك التدوينات البسيطة من  فهم آلية عمل سوق التجارة الإلكتروني، وكيف يمكنك تسويق منتجاتك عليه بشكل احترافي، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بإدارة متجرك الإلكتروني بشكل احترافي.

خيارات دفع متعددة 

لا يكتمل أي متجر إلكتروني بدون توفر آلية دفع متاحة بداخله لدى الجميع، فهو المقابل الذي سيدفعه المستهلك في نظير الحصول على المنتج الذي يريده، ولأن الدفع في الغالب يتم بشكل إلكتروني لابد من توفير آليات دفع إلكترونية مناسبة للجميع.

هنا في سلة هناك أكثر من خيار دفع يمكن للكثيرين من مختلف الأنحاء اعتماده وفقًا لما يتناسب معهم  منها  PayPal و Apple pay.

شهادة SSL

تلك الشهادة هي شهادة أمان تقدم الحماية الكاملة لمتجرك الإلكتروني من أي اختراق يمكن أن يتعرض له على الإنترنت، وهذا يبقى معلوماتك، وتفاصيلك الشخصية، والمالية في مأمن عن عمليات الاحتيال، والاختراق، وهي شهادة من المهم توافرها في كافة المتاجر الإلكترونية، وحتى المواقع بلا استثناء، وعلى متجر سلة يتم تقديمها بشكل مجاني.

 تطبيق خاص بمتجرك 

هي ميزة أكثر من رائعة يمكنها أن تنقل مستوى متجرك إلى عالم آخر من الاحترافية، حيث من خلالها يمكن أن يكون لمتجرك تطبيق مستقل بذاته يمكن تحميله على الهواتف بشكل مباشر، والاطلاع على كل جديد من منتجات أول بأول، وهذه الميزة بلا شك ستزيد من أرباحك، وستجعل متجرك يظهر بشكل احترافي موثوق.

خيارات شحن  

لا يعتمد متجر سلة على خيار شحن واحد، وإنما لديه العشرات من خيارات الشحن المتنوعة التي يمكن الانتقاء فيما بينها، وفقًا لما يتناسب مع ميزانية كل تاجر، ورغباته، والمفضل لديه.

عيوب سلة 

التكاليف الإضافية 

قد لا يمكننا اعتباره عيب جسيم، ولكنك عندما تكون لديك الرغبة في التعديل على تصميم المتجر الذي اخترته، حينها سيتحتم عليك دفع رسوم إضافية من أجل إجراء هذا التعديل، لهذا قد تتكبد عناء إنفاق المزيد من الأموال في سبيل ذلك.

إدارة الطلبات من الفروع 

هي ميزة أكثر من رائعة تمكنك من إدارة الطلبات على متجرك من خلال الفرع الخاص بك، ولكن للأسف تلك الميزة غير متوافرة سوى في الباقة الاحترافية فقط لا غير، أم الباقات الأخرى، فلا توجد تلك الميزة بها. وكذلك الحال أيضًا مع بعض الخصائص التسويقية التي تنفرد بها الباقة الاحترافية فقط لا غير دون الباقات الأخرى.

هل متجر سلة مناسب لي؟

في الواقع، إذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني كامتداد لأعمالك التجارية التي ترغب في التطور فيها، وجذب فئات من المستهلكين على نطاق واسع، ولكن لم يكن لديك الخبرة، أو الوقت الكافي لتحضير متجرك الإلكتروني بذاتك، وكنت متخوف من الاعتماد على فري لانسر غير جديرين بالثقة. هنا يمكن لمتجر سلة أن يكون المنصة المثالية لك، بحيث يمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل في إنشاء متجرك الإلكتروني، ومباشرة العمل عليه في غضون ثواني معدودة.

في النهاية كانت هذه أبرز التفاصيل المتعلقة بـ متجر سلة الذي يعد الأفضل وبلا منازع مع أكثر من 10.000 متجر، و12 مليون طلب، و3 مليار مبيعات شهدتها المنصة الخاصة به. للمزيد يمكنكم الاستعانة بخدمة العملاء الخاصة بهم المتاحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ 5 مساءً.

 

 

Shopping Cart
ابدأ التواصل
متصل الأن
ياهلا بالتاجر .. نحن موجودين عشان نساعدك ونجاوب على كل استفساراتك !!